تبّلد 

مؤخراً لم اجد الوقت لممارسة نشاطاتي اليومية التي كنت أحرص على فعلها يومياً ، كاكتابة مثلا او القراءة ، اصبحت الهوة تتسع شيءً فشيءً ، و ففي كل يوم احاول الكتابة فيه اجدني منشغلة او أُشغل نفسي فيما لا يستحق ، استمتعت بهذه الفتره اللامجدية اللامثمره ، تقمصت دور كثير من الفتيات و خضتُ تجربة ( البلادة) كما احب ان اصفها ، استيقض و انام بدون ان افكر في شيء ، اقضي وقتي امام التلفاز او الكمبيوتر متنقلة من فلم إلى آخر ، و الوقت المتبقي لي من يومي احشوا اذني بسماعات و اغذّي روحي بالموسيقى …لشهور عدة و انا على هذه الرّتابة التي تلذذتها في الأيام الاولى و من ثم وصلتُ لمرحلة البلادة الفعلية التي تصبح فيها غير مكترث لما حولك شأني شأن الكثير من الفتيات ، اللاتي لا تعنيهن  التفاصيل المعقدة الدقيقة ، اخضعتُ نفسي في نمط حياتهن ، محاولة معرفة اسبابهن في خوضهن هذا النمط المتبلد ، حيث حياة اللامبالاة و حياة المكياج و المسلسلات التركية و الخليجية الساذجة الا ما رحم ربي ! . 

توصلتُ ايضاً  لاسباب تبريرهن لعدم انسياقهن في حياة ثريّة بالكتب و الفن ، بإعتبارها حياة ترهق العقل بالتفكير و تجعله يحرّك خلاياه النائمة في حياتهن المتبلّدة .

 سابقاً كنت كثيراً ما اتناقش معهن للتغير من هذا النمط ، و تطوير انفسهن ، حاولت ان احببهن في الكتاب ، استجاب البعض و اغلبهن لم يتنازلن عن حياة اللامبالاة مقابل حياة التفكير ..

لم استطع الإنغماس اكثر في هذا النمط المحتمل على قدر كبير من الرتابة و النمطية ، وجدتُني اخرج بسرعة من مياة العكرة التي سبحت فيها قبل ان اغرق و استنشق رآئحة حياتي ، تلك الحياة التي زينتها بالكتب و الكتابة ، و بصديقات يشاطرنني افكار معاكسة لأفكاري لنتجادل و نفكر سوياً ، من الممتع احياناً ان تأخذ راحة عن التجديف في نسق تيارك المفضل ، و تريح عضلات قلبك و عقلك قليلاً ، ليعودا اكثر فعاليّة من ذي قبل . 

خضتُ هذه الأشهر برتابه و عشت حياة التّبلد المقيته إلا انني لن و لم اتخلى عن حياة الصخب و التفكير مطلقاً . 

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s