شغفُ الاصالة

     عندما تشارك شغفك و حبك لشيء ما ، مع الآخرين فهذا يعني انك تُأصل هذا الحب في نفوس الآخرين  و تمنحهم الفرصة كي يكونوا مكمِّلين له . 

كان هذا هو المفهوم الذي يمارسه مُرتادي نادي الأصالة ، أن تمارس عملك و شغفك بحب عندما تنقلهُ للغير ، و الأجمل أنه كان لفئات عمرية تحتاج لهذا الحب في اشد المراحل المكونة لشخصية الانسان ، فعندما تكون في فترة المراهقة فهذا يعني أن تكوينك النفسي الفسيولوجي يحتاج إهتمام كبير منك و من البيئة المحيطة بك ، الذين يكونون النواة الأساسية لبناء شخصيتك المستقبلية ، لهذا كان نادي الاصالة هو الفضاء الذي تسبح فيه المواهب الشغوفة اليانعة بكل حب و طاقة لتطوير هذه المواهب و صقلها و رسم الخطوات الأولى التي تحدد مسار كل شخص في الحياة . 

مناشط النادي مختلفة من رسم ، رياضة و ثقافة عامة ، فهي بمثابة التنّقل من نجمة الى اخرى يتوهج بريقها و تتألق في نظر كل فتاة وفقاً لميولها و انجاذبها لنجمتها الخاصة . 
مايميز فتيات الاصالة ، بشاشتهن التي تُضفي على روح المكان عبق اليفوع و الصخب ، حتى أن الفتيات ذوات الوجوه العابسة مع مرور الأيام أصبحت إبتسامتهن مشرقة تزين ثغرهن الناعم ، و هنا يتجلّى التأثير في الآخرين عندما تشاركهم الحب و الشغف . 

لم اكُن اتوقع أن يكون للمكتبة صدى عالي مع المناشط الآخرى ، فلطالما إرتبطت المكتبة بالملل و النظرة الخاطئة التي صورتها المدرسة في نفوس الطلاب . 
إلا أننا حرصنا على أن نُقدم المكتبة بإسلوب غير إعتيادي يصل الى عقول الفتيات و يلامس شغاف قلوبهن .

إكتشفتُ نفسي مع الفتيات ، تعلمتُ منهن كما تعلمنَ منّي ، لطالما آمنت بالمشاركة في ايِّ عمل اقوم به ، اتلذذهُ أكثر و أستطعمهُ في ذاكرتي و وجداني .
كانت الرسائل اليومية التي تصلنا على بريد المكتبة حافزًا لنا يفاجئنا كل يوم بحب الفتيات لما نقدمهُ ، سمعتُ منهن قصص لم اكن على علمٍ بها من قبل و هذا يدلُ على مخزونهن الثقافي الجيّد.
ما أدهشني ردّات فعلهن العفوية الغير مبطّنة ، فهي ما دفعني للكتابة عنهن اليوم رغم طول المدة منذ الحفل الختامي في سبتمبر الماضي .

كُنَّ بمثابة الإكتشاف بالنسبة لي ، اردتُ أن اخوض معهن كل التجارب التي لم أستطع خوضها عندما كنت في عمرهن . 

مايبعث في قلبي الإطمئنان و الفرح ، انهن أرض خصبة للثقافة ، فعندما تكون فتاة بعمر الثالثة عشر ، قارئة لروايات عالمية فهذا يدل على انها بذرة ستزهر في القريب العاجل اذا توافرت لها البيئة المحيطة كما التي اتاحها لهن الاصالة .

كانت نشاطات المكتبة المتنوعة لمدة شهر هي مثابة الفضاء الذي تُمارس فيه قراءة الكتب بصورة غير نمطية ، بنسيج خيالي تُحكى قصة لتُسطّر على ورق يزين نافذة كل مجموعة توسم بنجمة لامعة لفترة لينتقل توهجها فاليوم التالي لمجموعة اخرى تحظى بفرصة التميز ، ليتوج هذا الشهر المليء بالكثير من المناشط بمجلة لفتيات الاصالة ينشرنَ فيها كتاباتهن الجميلة التي تتلمس النور في عالم الكتابة و النشر و تكون الأصالة منصة لكل المبدعات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s